الأحد، 21 أبريل 2013

اطمعة لتحسين المزاج وزيادة الطاقة



هل لديك نقص في الطاقة؟ الشعور بالاكتئاب؟ غاضب؟ سواء القلق قد حصلت على أفضل منكم بسبب الضغوط في العمل، وكان مزاجك صعودا وهبوطا بسبب الخام في اليوم، أو ربما لديك القضايا الهرمونية، يمكن بعض الأطعمة تساعدك مع كل هذه المشاكل. بدلا من الذهاب لتناول وجبة خفيفة غير صحية مثل الأطعمة المقلية أو رقائق البطاطس، حاول بعض من المزاج التالية تعزيز الأطعمة!

أوميغا 3 في الكتان والأسماك والجوز:
أي نوع من الأسماك الدهنية (مثل سمك التونة، البكورة والرنجة، الخ) يحتوي على كمية وفيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي توفر مجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك حماية وتعزيز الدماغ الخلايا والأنسجة. وقد أظهرت الأبحاث أن الأوميغا 3 تسهم أيضا في إنتاج السيروتونين (ويعرف أيضا باسم الناقل العصبي الذي يزيد من السعادة). إذا كان السمك الخاص بك لا شيء، على حد سواء الجوز والكتان تحتوي أيضا على أوميغا 3 أيضا.

أغذية الحبوب الكاملة:
الحبوب الكاملة والمعكرونة، والخبز، والأرز هي مصادر ممتازة من الكربوهيدرات المعقدة والتي تساهم أيضا في مستويات مرتفعة من السيروتونين. كما توفر الكربوهيدرات المعقدة الجلوكوز إلى الدماغ الذي هو شكل من اشكال أساسيا من الطاقة المستخدمة في معظم وظائف المخ. الأطعمة الحبوب الكاملة وعادة ما يكون وفرة من فيتامين B وكذلك، وهو ما ثبت لخفض مستويات الاكتئاب والتهيج.

الكافيين:
الجميع يعرف ما يحدث عندما فجأة التوقف عن استخدام مادة الكافيين. فإنه له تأثير على المزاج، ويمكن أيضا أن يسبب مشاكل أخرى مثل الصداع. ذلك في محاولة للحد من هذه الآثار الجانبية السلبية حاول التبديل لمنتجات منزوعة الكافيين.

حمض الفوليك:
المعروف أيضا باسم حمض الفوليك، ومن المعروف حمض الفوليك لتحسين وظيفة الإدراك الكلية، وحتى أقل من خطر الدماغ مختلف الأمراض مثل مرض الزهايمر. ويقال إن جميع الأطعمة مثل الحبوب، والخبز، والفاصوليا، والبازلاء، والموز، والبرتقال، والمكسرات، واللفت والسبانخ لديها نسبة عالية من حمض الفوليك.

الكولين الأطعمة الغنية:
والمعروف باسم فيتامين B4، الكولين هو مطلوب من قبل الدماغ من أجل خلق أستيل بنجاح. هذا الإنتاج من الدماغ يعزز السيطرة على العضلات، والسلوك، والذاكرة كذلك. تعتبر البروكلي والسمك ومنتجات الألبان، القرنبيط، الفول السوداني، ومنتجات اللحوم والقمح والجرثومية وصفار البيض لتكون الأطعمة الغنية الكولين.

نضع في اعتبارنا أن الاختلاف الغذائية سوف تساعد بشكل كبير على وظائف مختلفة من الدماغ، بما في ذلك حفظ مزاجك متوازن. تناول الأطعمة المتنوعة مثل الخضروات والحبوب والفواكه والبروتينات هو وسيلة ممتازة لتنظيم صحة الدماغ. تذكر أن التوازن في النظام الغذائي الخاص بك هو أمر حيوي!

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م