الثلاثاء، 23 أبريل 2013

قلة النوم يقلل من مستويات هرمون تستوستيرون



إذا كنت من محبي تلك الحفلات الساهرة أو آي بود أمام جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون - أعرف أن هذا قد يبدو سيئا بالنسبة لك، ولكن قد يكون لديك لنقول وداعا لقوتك والعضلات متطورة إذا كنت لا تحصل على النوم بشكل كامل بانتظام. ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن قلة النوم يقلل من مستويات هرمون تستوستيرون الخاص بشكل كبير.

النوم يأخذ جزء مهم جدا من حياتنا، ويمكن أن يستغرق فترة تصل الى 40 في المئة في عصرنا. بل هو عملية مهمة جدا والتي يتم إصلاح الجسم والعقل وتجديدها.

هرمون تستوستيرون، من ناحية أخرى هو واحد من الهرمونات الابتنائية الأكثر في الجسم. فمن هو المسؤول عن نمو العضلات، وزيادة القوة وكثافة العظام. وإنتاج كميات كبيرة من هذا الهرمون الثمينة خلال دورة النوم.

وقد أظهرت دراسة حديثة أن قلة النوم يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات التستوستيرون الخاص بك. في الواقع تخطي النوم يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق نفس الكمية من الشيخوخة 10 إلى 15 سنة. عندما نأخذ بعين الاعتبار أن يقلل من هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي بنسبة 1٪ إلى 2٪ سنويا بعد سن البلوغ، وفقدان النوم المفاخرة كيف أنت في وقت متأخر الليلة الماضية وبقيت كان يبدو وكأنه فكرة سيئة حقا.

"إن التقدم في مجال البحوث، ومعترف بها بشكل متزايد في فترة النوم المنخفض وسوء نوعية النوم واختلال الغدد الصماء،"

كما الدكتور المختصة في هذه الدراسة.

"وجدنا أن الرجال الذين ينامون خمس ساعات أو أقل في الليلة لأقل من أسبوع واحد لديهم مستويات أقل من هرمون تستوستيرون من النوم عندما كان ليلة كاملة من" - يقول الدكتور فان كتير المشرف على هذه الدراسة، والتي تركز على الصحة تأثير الحرمان من النوم.

لتطبيع وزيادة مستويات هرمون تستوستيرون الخاص بك، فإنك بحاجة إلى النوم ليلة جيدة من 8-9 ساعات كل ليلة واتباع نظام غذائي صحي.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م