السبت، 13 أبريل 2013

تعريف البروتين



البروتينات هي جزيئات كبيرة مكونة من سلاسل من جزيئات ذات حجم محدود أكثر، تسمى الأحماض الأمينية. الجسم يستخدم 20 الأحماض الأمينية لصنع البروتينات. البروتينات هي المواد الغذائية بصفة عامة في غاية الأهمية، ليس فقط لبناء عضلاتك.

دور البروتين
البروتينات تلعب دورا حاسما في جميع خلايا الجسم، وتأتي في أشكال كثيرة. وجدوا في الأنسجة (مثل الأنسجة العضلية)، بلازما الدم، والإنزيمات، والهرمونات، الأجسام المضادة، الهيموجلوبين ... في كل مكان على الاطلاق. البروتينات هي أيضا مسؤولة عن العديد من المهام: حركة العضلات، والمواد النقل (مثل الفيتامينات والمعادن) في الجسم كله، وغيرها. بدونها، وسنكون قادرين على العمل. ولهذا السبب أن أولئك الذين لا يستهلكون ما يكفي من البروتين تعاني من كل أنواع المشاكل، بما في ذلك الاضمحلال، التي ترى في محاولة لتدمير العضلات وأعضاء الجسم لتوفير البروتين. ونقص البروتين ونادرا ما تكون المشكلة في بلدنا المدمنين على اللحوم، وأبدا في الناس الذين يتبعون نظام غذائي جيد لاعب كمال اجسام. التغذية العكسية مشكلة تقلق عامة إلى حد ما: الآثار الصحية للاستهلاك المفرط للبروتين.

أنواع من البروتينات
البروتينات الكاملة: تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. اتباع نظام غذائي غني في الأغذية الحيوانية عموما استكمال البروتينات في وفرة.

البروتينات غير الكاملة: نقص في واحد أو أكثر الأحماض الأمينية الأساسية. يمكنك إنشاء البروتينات الكاملة من خلال الجمع بين البروتينات غير مكتملة متكاملة. البروتينات النباتية عموما ناقصة.

مقدار البروتين تفعل؟
هناك طرق عديدة لتحديد كمية البروتين من الشخص العادي يجب أن تستهلك على البقاء بصحة جيدة. كما معقد كل هذا بسرعة جدا، بسيطة: البروتين الموصى بها هي 0.8 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميا بالنسبة للرجال والنساء بين 19 و 70 عاما. هذا يبدو إلى حد ما؟

الأخطار والمخاطر للبروتينات
على الرغم من الشواغل التي أعرب عنها في كثير من الأحيان حول الآثار السلبية لتناول نسبة عالية من البروتين، وليس هناك دليل على أن تناول البروتين لها آثار سلبية إضافية في الأفراد الأصحاء.

ولأية أسباب، التغذية التوصية باستمرار هذه القيم؟ سنحاول شرح لماذا وكيف.

بادئ ذي بدء، لا ننسى أنها ليست موجهة لك (الرياضية)، فهي تهتم غالبية السكان: هؤلاء الناس الذين يقضون معظم يومهم في العمل جالسين، ثم يستقر في حافلة أو سيارة وقضاء أخيرا بقية من وقتهم في مشاهدة التلفزيون. ويجلس تقريبا باستمرار انهم! لهؤلاء الناس، فإن الإفراط في تناول البروتين لها نفس التأثير كما الاستهلاك المفرط في أي من المغذيات. البروتينات تحتوي على 4 سعرات حرارية لكل غرام. إذا كنت ابتلاع الكثير من السعرات الحرارية، يمكنك الحصول على الوزن. A تناول ما يسمى المفرط للبروتين التغذية المعنية بذلك لسبب واحد بسيط: يمكن أن تروج للسمنة.

فيما يتعلق الكلى
ربما كنت قد سمعت في مكان ما أن البروتين الزائد يمكن أن تتلف الكلى. تدهور الأحماض الأمينية تنتج الأمونيا. الكبد بتحويل الأمونيا إلى اليوريا التي هي أقل ضررا، الذي يمر عن طريق الكلى ويتم التخلص مع البول. الكليتين لإزالة البروتين الزائد أن جسمك لا يستخدم، وهذا هو السبب الأطباء يعتقدون أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يجهد الكلى. تظهر العديد من الدراسات أن هذا ليس هو الحال. خلصت دراسة أجرتها جامعة بروكسل الحرة أن ممارسي كمال الاجسام المستهلكة إلى 2.86 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميا كان كلاهم الصحة المثالية. هناك أدلة على أن الرياضيين الذين يستهلكون المزيد من البروتين لبناء العضلات أو استخدام كوقود بدلا من الناس المستقرة.

لاكتساب المزيد من العضلات، ونحن ننصح تستهلك ما لا يقل عن 2 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميا.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م